19‏/03‏/2011

أعراض العين والحسد


((  أعراض العين والحسد  ))

إن العين حق كما هو معلوم لدى الجميع وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((  أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله وقضائه وقدره بالأنفس ))  قال البزار يعني العين . يقول ابن كثير في تفسيره لآخر آية في سورة القلم  روي هذا الحديث من وجه آخر عن جابر بن عبدالله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((  العين حق لتورد الرجل القبر والجمل القدر وإن أكثر هلاك أمتي في العين   )). و الإصابة بالعين نوعين إما أن تكون من عين الإنسان أو من عين  الجان ، فالجن يصيبون بالعين كإصابة الإنس أو أشد في حالات كثيره ، وقدكَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم  (( يَتَعَوَّذُ مِنْ عَيْنِ الْجَانِّ وَعيْنِ الإنسِ فَلَمَّا نَزَلَتِ الْمُعَوِّذَتَانِ أَخَذَ بِهِمَا وَتَرَكَ مَا سِوَى ذَلِكَ )). روه النسائي ويقول ابن القيم : والعَيْن عَيْنان ، عَيْنٌ إنسية ، وعَيْنٌ جِنِّية . فقد صح عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى فِي بَيْتِهَا جَارِيَةً فِي وَجْهِهَا سَفْعَةٌ فَقَالَ ((اسْتَْرقُوا لها ، فإنَّ بها النَّظرَة )) وهذه السفعة التي ظهرت في وجه الجارية هي  نظرة من عين الجن  والله أعلم  وأعراض العين والحسد تتشابه كثيراً مع أعراض السحر والمس لوجود شيطان دخل للجسد مع دخول العين  وهذه الأعراض تختلف من شخص إلى شخص آخر فمنها :

1/ حرارة أو برودة دائمة في الجسم

2/ دائماً المصاب تجده يتنهد وكأن صدره ضيق وخاصة قبل صلاة المغرب

 3/  كثرة العرق والتبول

4/  التثاؤب المستمر

5/ الصدود عن العمل والدراسة والبيت والأهل

 6/ تغير الأحوال فجأة في حياة المريض وبدون أسباب تذكر

7/ صفار في الوجه وشحوبه  أو السفعة وهي السواد في الوجه

8/ الشعور بالخمول والكسل العام

9/ ظهور كدمات في جسم المريض وعادةً تكون في الأيدي والأرجل خاصةً في الساق والأفخاذ لونها يميل إلى الزرقة أو الخضرة بدون أسباب طبية

10/ قلة الشهية للأكل

11/ صداع مزمن

12/ خفقان في القلب مع خوف وخاصةً من الموت

13/ ألم في أسف الظهر أو ألم بين الأكتاف

14/ رؤية أحلام ومنامات تدل على أنه مصاب بالعين كأن يرى في المنام من ينظر اليه في المنام أو رؤية عين أو مجموعة عيون

15/ نشوفه في الريق

16/ كثرة ظهور الحبوب والدمامل المتقيحة
بعض الحالات المرضية
17/ مثل أمراض السرطان بجميع أنواعه يغلب أنها من العين  وكذلك السكر المفاجئ وكذلك بعض الأمراض الجلدية

18/ عدم انتظام الدورة الشهرية للنساء تكون في الغالب بسسب العين أو المس

19/ العقم والربو والجلطات وربما هذه الأمراض تكون لها أسباب طبية معروفه فنجمع بين العلاج بالقرآن وعلاج الأطباء
منقول مع تعديل

17‏/03‏/2011

رش البيت المسكون من الجن بالماء و الملح

سئل فضيلة الشيخ عبدالرحمن بن جبرين رحمه الله تعالى عن حكم استخدام رش الماء والملح في زوايا المنازل المسكونة بالجن والشياطين واعتبار ذلك من الأسباب الحسية للاحتراز من أذاهم بأذن الله تعالى ، حيث يكثر تواجدهم في الزوايا وهم يكرهون الملح ولا يستسيغونه ؟

فأجاب - حفظه الله
لا بأس بطرح الملح في الماء حتى يذوب ثم يرش به زوايا المنزل من الداخل والخارج فقد جرب ذلك فوجد مفيدا في حراسة المنازل وطرد المتمردين من الجن والسلامة من أذاهم ، فإنهم قد يتسلطون على بعض القراء والمعالجين فيجوز استعمال ما ينفع في التحرز من شرهم وأذاهم ، وكذا يشرع قراءة بعض الأذكار والأوراد والتعوذات في ماء ثم يرش به المنزل الذي يتواجد فيه الجن والشياطين فإنه يبعدهم بإذن الله تعالى والله الشافي .ا.هـ.

16‏/03‏/2011

الحريق بسبب الجن كيف تميزها ؟؟؟

هناك تفريق عجيب بين الحريق الطبيعي
وبين الحريق التي بسبب الجن ، مع أنه كله بأمر الله ،
فيقال:
إن الحريق التي بسبب الجن تتميز بالآتي :
1- تتركز في زوايا البيت .
2- تأخذ حيزا ضيقا ، ولا تمتد كثيرا .
3- لا يطفؤها الماء لوحده بسرعة، بل يجب أن يتم قراءة ولو
آيات يسيرة ونفثها على الماء ومن ثم صبه عليها.
4- عند قراءة القرآن بصوت مرتفع تنطفيء هذه النار بقدرة
الله تعالى.
5- لا يكون هنالك سبب ظاهر واضح لهذه الحريق .
والله أعلم ، .
منقول

11‏/03‏/2011

كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية - كتاب للشيخ عبدالله السدحان

الرقية بسورة البقرة وأثرها العظيم في العلاج والاستشفاء

- الرقية بالسورة كلها : فقد ورد في فضل سورة البقرة أحاديث
كثيرة ، وفيما يلي بعض فضائل هذه السورة والفوائد المترتبة على
قراءتها :

(1)- رقية تحصن البيوت من الشياطين :

1)- عن أبي هريرة - رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله
عليه وسلم : ( لا تجعلوا بيوتكم مقابر ، إن الشيطان ينفر – أي فر
وهرب - من البيت الذي يقرأ فيه سورة البقرة ) وفي رواية ( لا
تجعلوا بيوتكم مقابر ، وإن البيت الذي تقرأ البقرة فيه لا يدخله
الشيطان ) ( صحيح الجامع - 7227 ) 0

قال المباركفوري : ( قوله : " لا تجعلوا بيوتكم مقابر" أي خالية
عن الذكر والطاعة فتكون كالمقابر وتكونون كالموتى فيها أو معناه
لا تدفنوا موتاكم فيها ، ويزيد على المعنى الأول قوله " وإن
البيت الذي تقرأ البقرة فيه لا يدخله الشيطان " وفي رواية مسلم :
" إن الشيطان ينفر من البيت الذي يقرأ فيه سورة البقرة " وفي
حديث سهل بن سعد عند ابن حبان من قرأها يعني سورة البقرة ليلا لم
يدخل الشيطان بيته ثلاث ليال ومن قرأها نهارا لم يدخل الشيطان
***** أيام ، وخص سورة البقرة بذلك لطولها وكثرة أسماء الله
تعالى والأحكام فيها ، وقد قيل فيها ألف أمر وألف نهي وألف حكم
وألف خبر كذا في المرقاة ) ( تحفة الأحوذي – 8 / 146 ) 0


2)- عن ابن مسعود – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله
عليه وسلم : ( إن لكل شيء سناما ، وسنام – أي أعلاه - القرآن
سورة " البقرة " وإن الشيطان إذا سمع سورة " البقرة " تقرأ ، خرج
من البيت الذي يقرأ فيه سورة " البقرة " ) ( حديث حسن – السلسلة
الصحيحة - 588 ) 0

قال المناوي : ( " إن لكل شيء سناما " أي رفعة وعلوا استعير من
سنام البعير ثم كثر استعماله حتى صار مثلا " وإن سنام القرآن
سورة البقرة " أي السورة التي ذكرت فيها البقرة " من قرأها في
بيته " أي في محله بيتا أو غيره وذكر البيت " ليلا " أي في الليل
" لم يدخله شيطان " نكرة دفعا لتوهم إبليس وحده " ثلاث ليال " أي
مدة ثلاث ليال " ومن قرأها في بيته نهارا لم يدخله شيطان *****
أيام " ) ( فيض القدير - 2 / 512 ) 0

(2) رقية ضد السحر والسحرة :

أ - عن أبي أمامة - رضي الله عنه - قال : سمعت رسول الله صلى
الله عليه وسلم يقول : ( 00000 اقرأوا سورة البقرة ، فإن أخذها
بركة ، وتركها حسرة ، ولا تستطيعها البطلة – أي السحرة - ) (
صحيح الجامع - 1165 ) 0

قال المناوي : ( " اقرأوا سورة البقرة " في بيوتكم أي في أماكنكم
التي تسكنونها : بيتا أو خلوة أو خباء أو غيرها ولا تجعلوها
قبورا أي كالمقابر الخالية عن الذكر والقراءة ، بل اجعلوا لها
نصيبا من الطاعة ) ( فيض القدير – 2 / 66 ) 0

ب- عن أبي سعيد – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله
عليه وسلم : ( السورة التي تذكر فيها البقرة فسطاط القرآن ،
فتعلموها ، فإن تعلمها بركة ، وتركها حسرة ، ولا تستطيعها البطلة
) ( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه – كتاب المسافرين – برقم 252 ) 0


قال ابن التركماني وهو يسرد سيرة أحد شيوخه : ( وكان قد ابتلى
الله تعالى هذا الشيخ العالم ببلاء آخر ، وهو شيطان من الجن ، رد
على الشيخ في قراءته ، فلعنه الشيخ وكذبه ، فأخذ الشيخ في عين
المعاداة ، فكان الشيطان إذا دخل الليل يرجف قلوبهم ويرمي عليهم
الأحجار ، فشكا ذلك للمؤلف – فإنه كان من جنسه ومن طلبته - ، قال
: يا بني ! يرمي علينا كل يوم قفتين 0 قلت له : فكان يكسر شيئاً
من الأواني أو يصيبكم أنتم 0 قال : لا ، ولكن مراده أن يرجفنا 0
ويرميهم بالأحجار في وسط الدار ، وكان للشيخ سلم وفيه مسمار كبير
، فقومه الشيطان وأخرجه ورمى به في وجوههم ، قال الشيخ : وكان
عندي صندوق مقفول وفيه كتب ، ففتح الصندوق ورمى كل ما فيه في
وجوهنا ، وكان يأخذ الغزل من بين يدي الزوجة ويغيب ثم يرمي به
على وجوهنا 0 قال المؤلف : فقلت له : أنا وفلان نجيء إلى بيت
سيدي ونقرأ شيئاً من كتاب الله تعالى 0 فجئنا وقرأنا سورة البقرة
بكمالها ، ثم دعونا الله سبحانه ؛ فصد الحق الشيطان ببركة القرآن
، وبعد ذلك ما قرب الدار ) ( اللمع في الحوادث والبدع - 436 ،
437 ) 0

ب - الرقية بآيات من سورة البقرة :

1- الرقية بالآية الثالثة والستين بعد المائة من سورة البقرة
والآية ( 1 و 2 ) من سورة آل عمران :

عن أسماء بنت يزيد - رضي الله عنها - قالت : قال رسول الله صلى
الله عليه وسلم : ( اسم الله الأعظم في هاتين الآيتين " وإلهكم
إله **** لا إله إلا هو الرحمن الرحيم " وفاتحة ( آل عمران ) "
ألم * الله لا إله إلا هو الحي القيوم " ) ( صحيح الجامع – 980 )
0

قال المناوي : ( " اسم الله الأعظم " قيل الأعظم بمعنى العظيم ،
وليس أفعل للتفضيل لأن كل اسم من أسمائه عظيم وليس بعضها أعظم من
بعض ، وقيل هو للتفضيل لأن كل اسم فيه أكثر تعظيما لله فهو أعظم
، فالله أعظم من الرب فإنه لا شريك له في تسميته به لا بالإضافة
ولا بدونها ، وأما الرب فيضاف للمخلوق " الذي إذا دعي به أجاب "
بمعنى أنه يعطي عين المسؤول بخلاف الدعاء بغيره فإنه وإن كان لا
يرد لكونه بين إحدى ثلاث : إعطاء المسؤول في الدنيا أو تأخيره
للآخرة أو التعويض بالأحسن ، وقد اختلف في الاسم الأعظم على نحو
أربعين قولا ) ( فيض القدير - 1 / 510 ) 0

2- الرقية بآية الكرسي :

1)- في حديث أبي هريرة - رضي الله عنه - والحديث طويل والشاهد
منه : ( إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي ( اللَّهُ لاَ
إِلَهَ إِلا هُو الْحَىُّ الْقَيُّومُ ) ( سورة البقرة – جزء من
الآية 255 ) حتى تختمها فإنه لن يزال عليك من الله حافظ ولا
يقربك شيطان حتى تصبح ) ( صحيح الترغيب والترهيب – 658 ) 0

2)- عن أبي بن كعب - رضي الله عنه - أنه : ( كان له جرن فيه تمر
وأنه كان يتعاهده ، فوجده ينقص ، فإذا هو بدابة شبه الغلام
المحتلم ، فقلت له أجني أم إنسي ؟ قال بل جني ) وفيه أنه قال له
( بلغنا أنك تحب الصدقة وأحببنا أن نصيب من طعامك ، قال فما الذي
يجيرنا منكم ؟ قال هذه الآية آية الكرسي ، فذكر ذلك للنبي صلى
الله عليه وسلم فقال : صدق الخبيث ) ( فتح الباري – 4 / 489 –
وقال الحاكم : هذا حديث صحيح الإسناد ) 0

3)- عن أبي أيوب الأنصاري - رضي الله عنه - : ( أنه كانت له سهوة
– ما كان بين الحائطين - فيها تمر ، فكانت تجيء الغول فتأخذ منه
، فشكى ذلك إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : " إذهب فإذا
رأيتها فقل : بسم الله ، أجيبي رسول الله " 0 فأخذها ، فحلفت ألا
تعود ، فأرسلها ، فجاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : " ما
فعل أسيرك ؟ " قال : حلفت ألا تعود 0 قال : " كذبت ، وهي معاودة
للكذب " فأخذها فقال : ما أنا بتاركك حتى أذهب بك إلى رسول الله
صلى الله عليه وسلم فقالت : إني ذاكرة لك شيئا : آية الكرسي
اقرأها في بيتك فلا يقربك شيطان ولا غيره 0 فجاء إلى النبي صلى
الله عليه وسلم فقال : " ما فعل أسيرك ؟ " فأخبر بما قالت 0 قال
" صدقتك وهي كذوب " ) ( فتح الباري – 489 ) 0

قال المناوي في الغيلان : ( أي ظهرت وتلونت بصور مختلفة - قال في
الأذكار: الغيلان جنس من الجن والشياطين وهم سحرتهم ومعنى تغولت
تلونت وتراءت في صور 0 وقال غيره : كانت العرب تزعم أنها تتراءى
للناس في الفلوات فتتلون في صور شتى فتغولهم أي تضلهم عن الطريق
وتهلكهم وقد نفى ذلك الشارع بقوله : " لا غول " لكن ليس المراد
به نفي وجوده ، بل إبطال زمن إضلاله ، فمعنى لا غول أي لا تستطيع
أن تضل أحدا0 قال القزويني : وقد رأى جمع من الصحابة منهم عمر بن
الخطاب – رضي الله عنه– حين سافر إلى الشام قبل الإسلام فضربه
بالسيف ، ويقال : إنه كخلقة الإنسان لكن رجلاه رجلا حمار ) ( فيض
القدير - 1 / 318 ) 0

قال الشيخ مشهور حسن سلمان في تعقيبه على حديث أبي هريرة : (
ومعنى قول أبي هريرة – رضي الله عنه : " لأرفعنك " ؛ أي : لأذهبن
بك أشكوك ، يقال : رفعه إلى الحاكم إذا أحضره للشكوى 0
وفي الحديث من الفوائد :
1- أن الشيطان قد يعلم ما ينتفع به المؤمن 0
2- وأن الحكمة قد يتلقاها الفاجر فلا ينتفع بها وتؤخذ عنه فينتفع
بها 0
3- وأن الشخص قد يعلم الشيء ولا يعمل به 0
4- وأن الكافر قد يصدق ببعض ما يصدق به المؤمن ولا يكون بذلك
مؤمناً 0
5- وبأن الكذاب قد يصدق 0
6- وبأن الشيطان من شأنه أن يكذب 0
7- وأنه قد يتصور ببعض الصور ؛ فتمكن رؤيته ، وأن قوله تعالى : (
إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لا تَرَوْنَهُمْ
) ( سورة الأعراف – جزء من الآية 27 ) مخصوص بما إذا كان على
صورته التي خلق عليها 0
8- وأن من أقيم في حفظ شيء سمي وكيلاً 0
9- وأن الجن يأكلون من طعام الإنس 0
10- وأنهم يظهرون للإنس لكن بالشرط المذكور 0
11- وأنهم يتكلمون بكلام الإنس 0
12- وأنهم يسرقون ويخدعون 0
13- وفيه فضل آية الكرسي 0
14- وأن الجن يصيبون من الطعام الذي لا يذكر اسم الله عليه 0
15- وفيه أن السارق لا يقطع في المجاعة 0
16- ويحتمل أن يكون القدر المسروق لم يبلغ النصاب ، ولذلك جاز
للصحابي العفو عنه قبل تبليغه إلى الشارع 0
17- وفيه قبول العذر والستر على من يظن به الصدق 0
18- وفيه اطلاع النبي صلى الله عليه وسلم على المغيبات 0
19- وفيه جواز جمع زكاة الفطر قبل ليلة الفطر وتوكيل البعض
لحفظها وتفرقتها ) ( فتح المنان في جمع كلام شيخ الإسلام ابن
تيمية عن الجان – 2 / 459 ، 460 ) 0

4)- عن أبي أسيد الساعدي - رضي الله عنه - : ( أنه لما قطع تمر
حائطه ، فجعله في غرفة له ، فكانت الغول تخالفه إلى مشربته فتسرق
تمره وتفسد عليه ، فشكى ذلك إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال :
" تكل فاستمع عليها ، فإذا سمعت اقتحامها فقل : بسم الله أجيبي
رسول الله صلى الله عليه وسلم " 0 فقالت : يا أبا أسيد اعفني أن
تكفلني أذهب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وأعطيك موثقا من
الله لا أخالفك إلى بيتك ، ولا أسرق تمرك ، وأدلك على آية تقرأها
على بيتك فلا خالف إلا أهلك ، وتقرأها على إنائك فلا يكشف غطاؤه
0 فأعطته الموثق الذي رضي به منها 0 وقال : الآية التي قلت أدلك
عليها ؟ قالت : آية الكرسي ، ثم حلت استها تضرط 0 فأتى النبي صلى
الله عليه وسلم فقص عليه حين ولت ولها ضراط 0 فقال : " صدقت وهي
كذوب " ) ( فتح الباري – 4 / 489 ) 0

5)- عن زيد بن ثابت – رضي الله عنه – : ( أنه خرج إلى حائطه فسمع
جلبة ، قال : ما هذا ؟ قال : رجل من الجن أصابتنا السنة ، فأردت
أن أصيب من ثماركم فطيبوه لنا 0 قال : نعم 0 ثم قال زيد بن ثابت
: ألا تخبرنا الذي يعيذنا منكم ؟ قال : آية الكرسي ) ( فتح
الباري – 4 / 489 ) 0

6)- عن معاذ بن جبل – رضي الله عنه – قال : ( ضم إلي رسول الله
صلى الله عليه وسلم تمر الصدقة ، فكنت أجد فيه كل يوم نقصانا ،
فشكوت ذلك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لي : هو عمل
الشيطان فارصده ، فرصدته ، فأقبل في صورة فيل ، فلما انتهى إلى
خلل الباب ، دخل من خلل الباب في غير صورته ، فدنا من التمر فجعل
يلتقمه ، فشددت على ثيابي فتوسطته ، وفي رواية الروياني "فأخذته
فالتفت يدي على وسطه فقلت : يا عدو الله وثبت إلى ثمر الصدقة
فأخذته وكانوا أحق به منك ، لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه
وسلم فيفضحك " وفي رواية الروياني " ما أدخلك بيتي تأكل التمر ؟
قال أنا شيخ كبير فقير ذو عيال ، وما أتيتك إلا من نصيبين ، ولو
أصبت شيئا دونه ما أتيتك 0 ولقد كنا في مدينتكم هذه حتى بعث
صاحبكم فلما نزلت عليه آيتان تفرقنا منها ، فإن خليت سبيلي
علمتكهما 0 قلت نعم ، قال آية الكرسي وآخر سورة البقرة من قوله
آمن الرسول إلى آخرها ) ( فتح الباري – 4 / 488 ) 0

7)- قال عبدالله بن مسعود : ( لقي رجل من أصحاب محمد صلى الله
عليه وسلم رجلاً من الجن ، فصارعه ، فصرعه الإنسي ، فقال له
الإنسي : إني لأراك ضئيلاً شخيتا – أي نحيف دقيق الجسم - ، كأن
ذريعتيك ذريعتي كلب ، فكذاك أنتم معشر الجن ؟ أم أنت من بينهم
كذلك ؟
قال : لا والله ، إني منهم لضليع – أي عظيم الخلق - ، ولكن
عاودني الثانية ، فإن صرعتني ، علمتك شيئاً ، ينفعك 0
قال : نعم 0
قال : تقرأ : ( اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَىُّ
الْقَيُّومُ ) ( سورة البقرة – جزء من الآية 255 ) 0
قال : نعم 0
قال : فإنك لا تقرؤها في بيت إلا خرج منه الشيطان له خبج – أي
ضراط - ، كخبج الحمار ثم لا يدخله حتى يصبح 0
وزادوا :
قال : فقيل لعبد الله : أهو عمر ؟ 0
قال : ومن عسى أن يكون إلا عمر ؟ ) ( مصنف ابن أبي شيبة - 12 /
34 ) 0

8)- عن بريدة قال : ( كان لي طعام فتبينت فيه النقصان 0 فكمنت في
الليل ، فإذا غول قد سقطت عليها ، فقبضت عليها ، فقلت : لا
أفارقك حتى أذهب بك إلى النبي صلى الله عليه وسلم 0 فقالت : إني
امرأة كثيرة العيال ، لا أعود 0 فجاءت الثانية والثالثة ،
فأخذتها 00 فقالت : ذرني – ةأي دعني - 00 حتى أعلمك شيئاً إذا
قلته لم يقرب متاعك أحد منا00 إذا أويت إلى فراشك فاقرأ على نفسك
ومالك آية الكرسي 00 فأخبرت النبي صلى الله عليه وسلم فقال : "
صدقت 00 وهي كذوب " ) ( أخرجه البيهقي في " دلائل النبوة " – باب
ما جاء في الشيطان الذي أخذ من الزكاة – 7 / 111 ) 0

قال الحاكم في " المستدرك " عند حديث أبي أيوب : ( هذه الأسانيد
إذا جمع بينهما صارت حديثاً مشهوراً ، والله أعلم ) ( المستدرك
على الصحيحين - 3 / 459 ) 0

قلت : بالنسبة لبعض الأحاديث السابقة التي ذكرها ابن حجر – رحمه
الله - لم أقف على مدى صحة بعضها ، وقد أوردتها كما بينها الحافظ
بن حجر في كتابه فتح الباري ، ولو ثبت ضعف هذه الأحاديث أو أي
منها ، فمعناها صحيح لما ثبت في صحيح البخاري عن أبي هريرة - رضي
الله عنه - ، وهو المعنى نفسه الذي تدل عليه الأحاديث آنفة الذكر
، كما أن الجمع بين هذه الأسانيد تصبح حديثاً مشهوراً كما أشار
لذلك الحاكم في مستدركه والله تعالى أعلم 0

3- الرقية بأواخر سورة البقرة :

1)- عن أبي مسعود الأنصاري - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله
صلى الله عليه وسلم : ( من قرأ الآيتين من آخر سورة البقرة في
ليلة كفتاه ) ( متفق عليه ) 0

قال ابن القيم : ( الصحيح كفتاه شر ما يؤذيه ) ( الوابل الصيب –
ص 25 ) 0 0

قال النووي في معنى كفتاه : ( قيل معناه : كفتاه من قيام الليل ،
وقيل من الشيطان ، وقيل من الآفات ، ويحتمل من الجميع ) ( صحيح
مسلم بشرح النووي – 4 ، 5 ، 6 / 417 ) 0

قال المناوي : ( أي أغنتاه عن قيام تلك الليلة بالقرآن وأجزأتا
عنه عن قراءة القرآن مطلقا ، هبه داخل الصلاة أم خارجها ، أو
أجزأتاه فيما يتعلق بالاعتقاد لما اشتملا عليه من الإيمان
والأعمال إجمالا ، أو وقتاه من كل سوء ومكروه وكفتاه شر الشيطان
، أو الآفات أو دفعتا عنه شر الثقلين ، أو كفتاه بما حصل له بسبب
قراءتهما من الثواب عن طلب شيء آخر ) ( فيض القدير – 6 / 197 ،
198 ) 0

قال صاحبا الكتاب المنظوم فتح الحق المبين : ( قال سماحة الشيخ
عبد العزيز بن باز – رحمه الله - : ( والمعنى والله أعلم كفتاه
من كل سوء ) ( فتح الحق المبين في علاج الصرع والسحر والعين – ص
51 ) 0

2)- عن حذيفة - رضي الله عنه- قال : قال رسول الله صلى الله عليه
وسلم : ( فضلنا على الناس بثلاث : جعلت صفوفنا كصفوف الملائكة ،
وجعلت لنا الأرض كلها مسجدا ، وجعلت تربتها لنا طهورا إذا لم نجد
الماء ، وأعطيت هذه الآيات من آخر سورة البقرة من كنز تحت العرش
لم يعطها نبي قبلي ) ( صحيح الجامع – 4223 ) 0

قال المناوي : ( قال الطيبي : هذه الخصال من بعض خصائص هذه الأمة
المرحومة ، ثنتان منها لرفع الحرج ووضع الإصر كما قال تعالى : (
وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى
الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا ) ( سورة البقرة – الآية 286 ) و****ة
إشارة إلى رفع الدرجات في المناجاة بين يدي بارئهم صافين صفوف
الملائكة المقربين كما قال : ( وَإِنَّا لَنَحْنُ الصَّافُّونَ *
وَإِنَّا لَنَحْنُ الْمُسَبِّحُونَ ) ( سورة الصافات – الآية 165
، 166 ) وقال الخطابي : إنما جاء على مذهب الامتنان على هذه
الأمة ، فإنه رخص لهم في الطهور بالأرض والصلاة عليها في بقاعها
، وكانت الأمم لا يصلون إلا في كنائسهم وبيعهم 0 وقال الأشرفي
فيه : أن الصلاة بالتيمم لا تجوز عند القدرة على الماء 0 وقال
البغوي : خص التراب بالذكر لكونه طهورا ) ( فيض القدير - 4 / 441
) 0

3)- عن عقبة بن عامر - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى
الله عليه وسلم : ( اقرءوا هاتين الآيتين اللتين في آخر سورة
البقرة فإن ربي أعطانيهما من تحت العرش ) ( صحيح الجامع - 1172 )
0

4)- عن النعمان بن بشير - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله
: ( إن الله تعالى كتب كتابا قبل أن يخلق السماوات والأرض بألفي
عام ، وهو عند العرش ، وإنه أنزل منه آيتين ، ختم بهما سورة
البقرة ، ولا يقرآن في دار ثلاث ليال فيقربها الشيطان ) ( صحيح
الجامع - 1799 ) 0

قال المناوي : ( " ولا يقرأن في دار " يعني مكان دارا أو خلوة أو
مسجدا أو مدرسة أو غيره " ثلاث ليال " في كل ليلة منها ، وكذا في
***** أيام فيما يظهر : وإنما خص الليل لأنه محل سكون الآدميين
وانتشار الشياطين " فيقربها شيطان " فضلا عن أن يدخلها فعبر بنفي
القرب ليفيد نفي الدخول بالأولى ) ( فيض القدير – 2 / 348 ) 0

* قال علي بن أبي طالب : ( ما كنت أرى أحدا يغفل قبل أن يقرأ
الآيات الثلاث الأواخر من سورة البقرة ) ( صحيح الوابل الطيب – ص
173 ) 0

* عن عبدالله بن مسعود – رضي الله عنه – قال : ( من قرأ أربع
آيات من أول سورة البقرة وآية الكرسي وآيتين بعد آية الكرسي
وثلاثاً من آخر سورة البقرة لم يقربه ولا أهله يومئذ شيطان ولا
شيء يكرهه ولا يقرآن على مجنون إلا أفاق ) ( أخرجه الدارمي في
سننه – 2 / 448 ، و " الإتحاف " – 5 / 133- ولم أقف على مدى صحة
الأثر إلا أن معناه صحيح ، حيث أنه قد ثبت الرقية ببعض الآيات
الواردة في الأثر ، إضافة إلى أن القرآن كله خير وشفاء ورقية ) 0


منقول

السؤال :عند تحصين الأطفال هل من الضروري المسح عليه ام اكتفي بقول

الجواب :
                  الحمد لله. يستحب للراقي إذا رقى المريض وغيره أن ينفث عليه (
                  وهو نفخ مع ريق يسير ) كما ثبت في السنة وكان غالب هدي النبي صلى
                  الله عليه وسلم فعل ذلك كما في الصحيحين : ( أن رسول الله صلى
                  الله عليه وسلم كان إذا اشتكى يقرأ على نفسه بالمعوذات وينفث ،
                  فلما اشتد وجعه كنت أقرأ عليه ، وأمسح بيده ، رجاء بركتها ) ،
                  وتجوز القراءة بلا نفث عن ابن عباس قال : كان رسول الله صلى الله
                  عليه وسلم يعوذ الحسن والحسين ويقول : ( أعيذكمـا بكلمات الله
                  التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة ) رواه البخاري ، ولا
                  يشترط في الرقية المسح على المرقي عليه إن شاء الراقي مسح بيده
                  كما قالت عائشة : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اشتكى
                  نفث على نفسه بالمعوذات ومسح عنه بيده ) متفق عليه . وإن شاء لم
                  يمسح عليه واكتفى بالنفث عليه كما ثبت في صحيح مسلم ( كان رسول
                  الله صلى الله عليه وسلم إذا مرض أحد من أهل بيته نفث عليه
                  بالمعوذات ).
                  والرقية الصحيحة الواردة عن الشرع هي ما كانت القراءة فيها
                  والنفث مباشرة لبدن المريض في مكان القراءة ولو لم يكن المريض
                  ملاصقا له مادام النفث يصله ، لأن هذه الصفة هي التي وردت عن
                  النبي صلى الله عليه وسلم و لأنه لم ينقل عنه أنه رقى إنسانا
                  بعيد أو غائبا ولأن مقصود الرقية انتفاع المريض ببركة القرآن
                  والذكر بواسطة ريق الراقي ونفخه ، أما الشخص البعيد أو الغائب
                  فالمشروع في حقه الدعاء له بالشفاء أو الحفظ ونحوه من المطالب
                  الحسنة ولا تصح الرقية عليه لتعذرها وحقيقة الدعاء له طلب من
                  الله أن يشفيه ويحقق له ذلك بخلاف الرقية فظهر الفرق بين مقام
                  الرقية ومقام الدعاء ، فعلى ذلك إذا كان ولدك بعيدا لا تباشريه
                  فلا ترقي عليه وإنما ادعي له.

                  والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.
                  بقلم : خالد بن سعود البليهد
                  عضو الجمعية العلمية السعودية للسنة

10‏/03‏/2011

علامات حضور الجن على جسم المريض أثناء قراءة القرآن عليه

1- تغميض العينين بقوة
2- الصراخ
3- وضع اليدين على العينين
4- رفع يد المعالج
5- أخذ أكسجين بقوة لعدة مرات
6- الزوم الشديد
7- النفخ الشديد
8- شخوص البصر ( وهذا كثير )
9- عدم قدرة المريض على الكلام
10- رعشة شديدة في الجسم
11- ضرب القدمين ببعض
12- الذهول والاستغراب
13- البكاء بصوت مرتفع
14- تغير بنبرة الصوت
15- ضرب المعالج
16- رفض الرقية بشدة ( وقبولها من المريض من الأول )
17- تشنجات باليدين أو القدمين
18- شتم المعالج
19- ترديد القرآن خلف قراءة المعالج
20- الضحك الهستيري
21- إطالة النظر في المعالج دون رمش0
22- ترديد اسم معين بصورة متتالية
23- ترديد كلمة نعم أو جن بصورة متتالية
24- قول ( ستحرقنا )
25- طلب المعالج الكف عن القراءة
منقول من كلام بعض المعالجين

09‏/03‏/2011

آيات السكينة وأثرها في الرقية والعلاج والاستشفاء

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد :
                  إن مما ينبغي للرقاة الإعتناء به، كتاب الله تعالى حفظاً وتلاوة
                  وتدبراً وفهماً .
                  سيما أن المعالج بكتاب الله لاينبغي أن يهمل تفسير أشرف الكلام
                  خاصة وهو ما يقوم به في علاج الناس بهذا الكتاب المبارك كلام
                  ربنا جل وعلا .

                  لذا لما تشبعت قلوب السلف رحمهم الله تعالى بكتاب الله ، وفقهوا
                  معاني كلام الله وعلموا ما المراد منها . تعلموا وعملوا كما جاء
                  في الأثر الصحيح عن عمر وابنه في تعلم العشر آيات والعمل بهن ومن
                  ثم التجاوز لغيرها .فلله درهم رحمهم الله .


                  وإذا كان ذلك كذلك ، فإذا نظرنا في باب الرقية وفي مبحث قراءة
                  القرآن على العليل ومن به وجع وجدنا روعة فقههم رحمهم الله تعالى
                  .

                  فذا شيخ الاسلام أبو العباس ابن تيمية رحمه الله ما حاله حين
                  يشتد به الوجع .
                  وإلى ماذا يهب مباشرة .
                  يقول عنه تلميذه ابن قيم الجوزية رحمهما الله :

                  "وكان شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله إذا اشتدت عليه الأمور :
                  قرأ آيات السكينة وسمعته يقول في واقعة عظيمة جرت له فى مرضه
                  تعجز العقول عن حملها من محاربة أرواح شيطانية ظهرت له إذ ذاك في
                  حال ضعف القوة قال : فلما اشتد علي الأمر قلت لأقاربي ومن حولي :
                  اقرأوا آيات السكينة قال : ثم أقلع عني ذلك الحال وجلست وما بي
                  قلبة

                  وقد جربت ( والكلام لابن القيم ) أنا أيضا قراءة هذه الآيات عند
                  اضطراب القلب مما يرد عليه فرأيت لها تأثيراً عظيما في سكونه
                  وطمأنينته " اهـ كلام ابن القيم رحمه الله من مدارج السالكين _
                  منزلة السكينة ( 2 / 502 )

                  وأما آيات السكينة فهي كالتالي :

                  ذكر الله سبحانه السكينة في كتابه في ستة مواضع :
                  الأولى : قوله تعالى : وقال لهم نبيهم :( إن آية ملكه  أن يأتيكم
                  التابوت فيه سكينة من ربكم )
                  [ البقرة : 248 ]
                  الثاني قوله تعالى ثم أنزل الله سكينته على رسوله وعلى المؤمنين
                  [ التوبة : 26 ]
                  الثالث : قوله تعالى إذ يقول لصاحبه : لا تحزن إن الله معنا
                  فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها [ التوبة : 40 ]
                  الرابع : قوله تعالى هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين
                  ليزدادوا إيمانا مع إيمانهم ولله جنود السموات والأرض وكان الله
                  عليما حكيما [ الفتح : 4 ]
                  الخامس : قوله تعالى : لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت
                  الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحا
                  قريبا [ الفتح : 18 ]
                  السادس : قوله تعالى : إذ جعل الذين كفروا في قلوبهم الحمية حمية
                  الجاهلية فأنزل الله سكينته على رسوله وعلى المؤمنين [ الفتح :
                  الآية 26 ]

                  فانظر يا رعاك الله فقه السلف رحمهم الله
                  وأقول وصية مجرب للرقاة يعلم الله إن لها تأثيرأ عجيباً في
                  الرقية وكم هي حالات الجبروت من الجن المتمردة على الرقاة أو على
                  المرضى _ واسأل المولى أن يعافي كل مبتلى بسحر أو عين أو حسد أو
                  مرض _ ليظهروا عجزهم _ زعموا _ فاقرأ أخي الراقي هذه الآيات
                  وأنظر إلى تأثيرها
                  فالله الله في هذه الآيات سيما أنها وصية عالم رباني خبيرٌ
                  بالأحوال الشيطانية .

                  وفق الله الجميع لما يحب ويرضى
                  والله أعلم


منقوووووووووول

هل تريد الشفاء العاجل بإذن الله

هل تريد الشفاء العاجل بإذن الله عز وجل - عليك بالتالي !!!

أخي المريض أختي المريضة :

إذا أردت أن يفرج الله كربتك ويجلي لك همك فعليك باتباع النقاط
الهامة التالية :

1. قراءة ما تيسر من القرآن في كل يوم .

2 الدعاء في الثلث الأخير من الليل بإلحاح أن يفرج الله عنك .

3. تحري أوقات الإجابة ، والدعاء فيها ، مثل السجود ، وبين
الأذان والإقامة ، وقبل التسليم من الصلاة .

4. المحافظة على أذكار الصباح والمساء ، حتى في أيام الحيض .

5. العناية بالأذكار المخصوصة ، كالذكر عند دخول المنزل ، ودخول
الخلاء ، والخروج منه ، والنوم ، والاستيقاظ ، ومختلف مناسبات
الأذكار ، وهي مفصلة في رسالة صغيرة الحجم عظيمة النفع ، وهي "
حصن المسلم " للشيخ سعيد بن وهف القحطاني .


6. البعد عن المعاصي ، وترك الغفلة ومواطنها ؛ لأنها مواطن تجمع
الشياطين ، وفيها يُستغل الغافلون ، فيُسيطر عليهم بالشهوات .

7. محاولة إعانة مكروب ، وتفريج كربته ، عسى الله أن يفرج كربتك
بذلك ، فمن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ، ومن فرَّج كربة
أخيه فرَّج الله كربته .

8. الدعاء لأصحاب الكربات أن يفرج الله عنهم ؛ لأن ذلك مظنة دعاء
الملائكة لك بمثل ما دعوتِ .

9. كثرة الاستغفار .

10. الإكثار من دعاء الكرب في مختلف الأوقات وهو : " لا إله إلا
الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش الكريم لا إله
إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم " .

احرص على تطبيق كل ذلك وتيقن أولاً وأخيراً بأن الشفاء من الله
عز وجل ،
منقول

الدليل على وضع اليد على مكان الألـم والمسـح بـها


ومما جاء في وضع اليد ما أخرجه مسلم في صحيحه عَنْ عُثْمَانَ بْنِ أَبِي الْعَاصِ الثَّقَفِيِّ أَنَّهُ شَكَا إِلَى رَسُولِ
اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَجَعًا يَجِدُهُ فِي جَسَدِهِ
مُنْذُ أَسْلَمَ فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه
وسلم ضَعْ يَدَكَ عَلَى الَّذِي تَأَلَّمَ مِنْ جَسَدِكَ وَقُلْ
بِسْمِ اللَّهِ ثَلاثًا وَقُلْ سَبْعَ مَرَّاتٍ أَعُوذُ
بِاللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِنْ شَرِّ مَا أَجِدُ وَأُحَاذِرُ .



وعَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه
وسلم إِذَا اشْتَكَى مِنَّا إِنْسَانٌ مَسَحَهُ بِيَمِينِهِ
ثُمَّ قَالَ أَذْهِبِ الْبَاسَ رَبَّ النَّاسِ وَاشْفِ أَنْتَ
الشَّافِي لا شِفَاءَ إِلا شِفَاؤُكَ شِفَاءً لا يُغَادِرُ
سَقَمًا فَلَمَّا مَرِضَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم
وَثَقُلَ أَخَذْتُ بِيَدِهِ لأَصْنَعَ بِهِ نَحْوَ مَا كَانَ
يَصْنَعُ فَانْتَزَعَ يَدَهُ مِنْ يَدِي ثُمَّ قَالَ اللَّهُمَّ
اغْفِرْ لِي وَاجْعَلْنِي مَعَ الرَّفِيقِ الأَعْلَى قَالَتْ
فَذَهَبْتُ أَنْظُرُ فَإِذَا هُوَ قَدْ قَضَى . رواه مسلم



وعَنْ عُرْوَةَ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ كُنْتُ أَرْقِي رَسُولَ
اللَّهِ صلى الله عليه وسلم مِنَ الْعَيْنِ فَأَضَعُ يَدِي عَلَى
صَدْرِهِ وَأَقُولُ امْسَحِ الْبَاسَ رَبَّ النَّاسِ بِيَدِكَ
الشِّفَاءُ لا كَاشِفَ لَهُ إِلا أَنْتَ. رواه أحمد في مسنده



عَنْ سَعِيدٍ بْنِ جُبَيْرٍ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ أَنَّ امْرَأَةً
جَاءَتْ بِوَلَدِهَا إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم
فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ بِهِ لَمَمًا وَإِنَّهُ
يَأْخُذُهُ عِنْدَ طَعَامِنَا فَيُفْسِدُ عَلَيْنَا طَعَامَنَا
قَالَ فَمَسَحَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم صَدْرَهُ
وَدَعَا لَهُ فَتَعَّ تَعَّةً فَخَرَجَ مِنْ فِيهِ مِثْلُ
الْجَرْوِ الأسْوَدِ فَشُفِيَ . رواه أحمد



وعَنْ مُحَمَّدِ بْنِ حَاطِبٍ قَالَ تَنَاوَلْتُ قِدْرًا لأُمِّي
فَاحْتَرَقَتْ يَدِي فَذَهَبَتْ بِي أُمِّي إِلَى النَّبِيِّ صلى
الله عليه وسلم فَجَعَلَ يَمْسَحُ يَدِي وَلا أَدْرِي مَا
يَقُولُ أَنَا أَصْغَرُ مِنْ ذَاكَ فَسَأَلْتُ أُمِّي فَقَالَتْ
كَانَ يَقُولُ أَذْهِبِ الْبَاسَ رَبَّ النَّاسِ وَاشْفِ أَنْتَ
الشَّافِي لا شِفَاءَ إِلا شِفَاؤُكَ. رواه احمد في مسنده .



وعن عائشةَ بنتِ سعد أن أباها قال: تَشكيتُ بمكة شكوَى شديدة ،
فجاءني النبيّ صلى الله عليه وسلم يَعودُني, فقلتُ: يانبيّ الله
، إني أترُكُ مالاً ، وإني لم أترُك إلا بنتاً ****ة ، فأُوصي
بثُلثَي مالي وأترُكُ الثلثَ؟ فقال: لا. قلتُ: فأُوصي بالنصفِ
وأتركُ النصفَ؟ قال: لا. قلتُ: فأُوصي بالثلثِ وأترُكَ لها
الثلثين؟ قال: الثلثُ ، والثلثُ كثير. ثم وضعَ يدَهُ على جبهتهِ
، ثم مَسحَ يدَه على وَجهي وبَطني ، ثم قال: اللهم اشفِ سعداً,
وأَتممْ له هِجرَته. فما زِلتُ أجدُ بَردَهُ على كَبِدي فيما
يُخالُ إِليّ حتى الساعة. روه البخاري .



وعن عائشة رضيَ الله عنها قالت: كان النبيّ صلى الله عليه وسلم
يُعوّذ بعضهم يمسَحُهُ بيمينهِ: أذهِب الباس, ربّ الناس, واشفِ
أنت الشافي, لاشِفاء إلا شفاؤك, شِفاءً لا يغادِرُ سَقماً». رواه
البخاري



وعن أَبي أُمَامَةَ رضي الله عنه أَنّ رَسُولَ الله صلى الله
عليه وسلم قالَ: مِنْ تَمَامِ عِيَادَةِ المَرِيضِ أَنْ يضَعَ
أَحَدُكُمْ يَدَهُ عَلَى جَبْهَتِهِ، أَوْ قالَ عَلَى يَدِهِ ،
فَيَسْأَلَهُ كَيْفَ هُوَ، وَتَمَامُ تَحِيّتِكُمْ بَيْنَكُمْ
المُصَافَحَةُ .رواه الترمذي



ويقول ابن كثير عند تفسيره سورة القصص في قوله تعالى :
}وَاضْمُمْ إِلَيْكَ جَنَاحَكَ مِنَ الرّهْبِ{ ، قال مجاهد من
الفزع وقال قتادة من الرعب وقال عبدالرحمن بن زيد بن أسلم وابن جرير مما حصل لك من خوفك من الحية والظاهر أن المراد أعم من هذا وهو أنه أمر عليه السلام إذا خاف من شيء أن يضم إليه جناحه من الرهب وهو يده فإذا فعل ذلك ذهب عنه ما يجده من الخوف وربما إذا استعمل أحد ذلك على سبيل الاقتداء فوضع يده على فؤاده فإنه يزول عنه ما يجده أو يخف إن شاء الله تعالى وبه الثقة ،
قوله}وَاضْمُمْ إِلَيْكَ جَنَاحَكَ{ اليد اليمنى بمعنى الكف
}مِنَ الرّهْبِ{ أي جنبك الأيسر تحت العضد إلى الإبط ا.هـ.


ومن الإمور التي تفيد الراقي في التشخيص وضع اليد على رأس المريض
أو مكان الألم ، ويكون ذلك مع الرجال والمحارم من النساء:
- يلاحظ المعالج إذا كان هناك نبضاً غير طبيعي لعروق الرأس .

- يلاحظ المعالج إذا كان هناك رعشة غير طبيعية .

- يشعر المريض بحرارة شديدة تخرج من يد الراقي .

- يشعر المريض بثقل يد الراقي وكأنها جبل على رأسه أو صدره.

- يشعر المريض بدوران في رأسه حتى أنه يكاد أن يغمى عليه.


- ومن فوائد وضع اليد على رأس المريض ما ذكره ابن حجر في الفتح في باب وضع اليد على المريض يقول : قال ابن بطال: في وضع اليد على المريض تأنيس له وتعرف لشدة مرضه ليدعوا له بالعافية على حسب ما يبدوا له منه ، وربما رقاه بيده ومسح على ألمه بما ينتفع به العليل اذا كان العائد صالحا


منقول

07‏/03‏/2011

رقية بصوت الشيخ عبدالله السدحان

الاستشفاء بالدعاء-عبدالعزيز الحمدان

هذا الدعاء يفيد في معرفة نوع الاصابة وسببها بإذن الله
الاستشفاء بالدعاء-عبدالعزيز الحمدان

الرقية الشرعية المطولة مكتوبة

رقية الشيخ مطاعن شيبة

رقية العين كاملة بصوت الشيخ العبيكان

رقية مؤثرة ونافعة بإذن الله
رقية العين كاملة بصوت الشيخ العبيكان

03‏/03‏/2011

الشيخ عبدالمحسن العبيكان

أبرز أعراض العين والحسد بشكل مفصل

الدعاء على المس العاشق

إن الدعاء له تأثير قوى جدا على الجن والشياطين مما يشل حركتهم ويدحضهم ويهزمهم ويضعف قوتهم وبحسب الدعاء يكون التأثير على الجن ... فلو دعيت بالعذاب لتعذب ولو دعيت بالحرق لحرق واحس بالحريق وهكذا وعليه اورد لكم هذا الدعاء المجرب والذى له تأثير قوى جدا على المس العاشق:

اللهم اصعق كل عاشق من الجان في الجسد اللهم اقتل كل عاشق وعاشقة وزان وزانية ومتمسك وساكن بالعورات اللهم اجعل جسدي عليه ناراً اللهم لاتجعل له في جسدي مكاناً ولا قراراً اللهم احرق وجهه وعورته اللهم اعمه وخذ بصره فلا يراني وخذ سمعه فلا يسمع صوتي اللهم خذ عقله وشل تفكيره فيما أراد وقرر وفكر اللهم إنك حرمت الزنا وتوعدت الزناة في الدنيا والآخرة اللهم فاحفظني من هذا الزاني (الزانية) بما حفظت به سارة من الجبار واحفظني بما حفظت به أمهات المؤمنين بليل أونهار اللهم اصرعه كلما دنا واقترب اللهم اصعق واصرع من جاءني في غفلة أو نوم أو دورة اللهم اجعل لي حافظاً من عندك من أذى العاشق الزاني اللهم اقطع شهوته وأذهب عقله اللهم ابتله بالآفات والعاهات والأمراض المستعصيه اللهم شل حركته كلها واقطع أنفاسه اللهم إنك إن أقدرته فلا تمكنه مني اللهم اسلبه قوته كلها اللهم اربطه عني وعن كل مسلمة اللهم سلط عليه من ملائكتك وجندك من يقيم عليه حد الجلد أو الرجم وأنت القائل سبحانك ({الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلاَ تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ } اللهم سلط عليه من يجلدوه اللهم سلط عليه من يقتلوه ويذبحوه اللهم سلط عليه من يسومه سوء العذاب والجلد ليلاً ونهاراً حتى يخرج من جسدي اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى كلها وإسمك الأعظم وبكل اسم هو لك وبكل اسم استأثرت به في علم الغيب عندك أن تأخذ هذا الخبيث أخذ عزيز مقتدر اللهم ياقهار ياجبار يامنتقم إنتقم لي منه اللهم ابطل عني سحره الذي يتمكن به من الزنا ويقدر به على الأذى اللهم دمر حصنه الذي يتحصن به في جسدي اللهم احرقه أينما تنقل واختبأ وتركز اللهم احرق من تركز في الأرحام اللهم احرق من تركز في العورات والأرحام والمبايض اللهم احرق من تركز في الرأس والوجه والعيون والصدور والظهور والأعصاب والعظام والعروق والشرايين والأوردة اللهم دافع عني فنعم المولى أنت ونعم النصير أنت الذي قلت إن الله يدافع عن الذين آمنوا اللهم سلسله عني واحرقه بشهاب كلما دنا واقترب مني إنك سميع الدعاء اللهم كرهه في كما كرهتني فيه اللهم اقطع شهوته ولاتتم له عمله اللهم اقذف في قلبه الرعب كلما نوى اللهم اهلك كل جبار عنيد ربنا وتقبل دعاء رب إني مغلوب فانتصر اللهم حل بينه وبين مااشتهى واجعل بيني وبينه حاجزاً وحجاباً وسوراً من نار اللهم إني أسألك بالذكر الذي أذكرك به وبكل عمل صالح قبلته مني أن تمدني بمسلحة (شرطة) من ملائكتك يذبون ويدافعون عني فلا يستطيع إلى سبيلاً اللهم لاراد لقضائك ولاراد لفضلك فأسألك من فضلك ياذا الفضل والمن والعطاء أن تحفظني بما حفظت به السماوات والأرض من شركل طارق اللهم احفظني بما حفظت به الأنبياء والأولياء وأمهات المؤمنين اللهم إنك قلت وقولك الحق {أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ } اللهم فاكفنيه بما شئت وكيف شئت اللهم إنك قلت وقولك الحق {أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ } اللهم فإني مضطرة إليك ولاملجأ لي ولارب سواك يحميني وينجيني اللهم ياقريب يامجيب ياناصر الظلوم وإن كان كافراً إنصرني فإني أوحدك وأمجدك وأركع وأسجد لك وقائمة بأمرك مااستطعت فلا تردني بعد هذا الدعاء خائبة ولاتشمت بي الأعداء فما خاب من دعاك وأنت القائل {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ } وأنت القائل {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ } دعوتك كما أمرتني فاستجب مني كما وعدتني أسألك أن تحفظني في ليلتي هذه وفي كل ليلة من هذا الخبيث مسلماً كان أو كافراً فإنك على كل شئ حفيظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم أو نحو هذا الدعاء ويكرر حسب التأثير

منقول

دعاء قوي لعلاج العين والسحر و الحسد


لا اله إلا الله عدد ما مشى في السماوات والاراضين ودرج.
لا اله إلا الله بيده مفاتيح الفرج ، والحمد لله على كل حال.
ونعوذ بالله من أهل الكفر والشرك والسحر والضــــــلال.
ونصلى ونسلم على الهادي البشير والسراج المنير نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
اللهم يا واسع العطاء يا منزل الشفاء يا رافع البلاء يا مجيب الدعاء أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على كل مرض وسقم وبلاء ، يا حي يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام برحمتك نستغيث.
بسم الله اللهم رب الناس أذهب البأس وأشف أنت الشافي لا شفآء إلا شفائك شفاء لا يغادر سقما.
بسم الله . بسم الله. بسم الله . أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر(7مرات(
أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.
أعوذ بالله العلى العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده ومن شر إبليس وجنده ومن شر شياطين الإنس والجن ومن شر كل معلن ومسر ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها.
أعوذ بالله العلى العظيم من شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره ومن شر كل دآبة الله آخذ بناصيتها ، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض.
أعوذ بالله العلى العظيم مما استعاذ منه محمد وعيسى وموسى وإبراهيم الذي وفى .
أعوذ بالله العلى العظيم من شر كل شيطان مريد ومن بطش كل جبار عنيد.
أعوذ بالله العلى العظيم من شر كل لابس ولامس ومن شر خادم السحر والحارس.
أعوذ بالله العلى العظيم من نزغات الشياطين وجنودهم وأعوانهم.
أعوذ بالله العلى العظيم من شر الحاقدين ومن شر الحاسدين ومن شر العائنين ومن شر الناظرين ومن العاشقين ومن شر الساحرين والشياطين.
بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك.
بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك- من كل بلاء يؤذيك- من كل شر وشقاء يشقيك- من كل نفس أوعين حاقد أوعين حاسد- من كل نفس أو سحر ساحر أو كيد كائد
بسم الله أرقيك من شر النفاثات في العقد- من شر حاقد إذا حقد- من شر حاسد إذا حسد- من شر ساحر إذا سحر- من شر ناظر إذا نظر- من شر ماكر إذا مكر.
بسم الله أرقيك والله يرعاك والله يشفيك- والله يشفيك والله يبرؤك- والله يجيرك والله يجبرك والله يعيذك- والله يعصمك والله يحفظك.
بسم الله أرقيك من وساوس الصدر وشتات الأمر- من الأمراض والأوهام- من نزغات الشيطان ومن الأسقام- من الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.
العين
----------------
اللهم أبطل عينا معجبة نظرت وما بركت
اللهم أبطل أثر عين معجبة نظرت وما ذكرت- حاسدة تتمنى زوال النعم- أصابت في جمْعة الرجال والنساء- أصابت في وليمة عرس ومناسبة – أصابت فى بيت وقصر وأفراح ومدرسة- أصابت في كلية وجامعة- أصابت في وليمة عرس وزواج.
اللهم أبطل أثر عين أصابت عقلا فبلدته- أصابت علما فضيعته- أصابت ذكاءا فسحقته- أصابت جسدا فأمرضته- أصابت عضوا فأبطلته- أصابت جمالا فشوهته- أصابت شعرا فأسقطته- أصابت أعينا فأمرضتها- أصابت رحما فعقمته.
الحسد
-----------------
اللهم أبطل حسدا على الدين وقوة الإيمان- على الاستقامة والالتزام- على الصلاة والصيام- على التصدق والإحسان- على العافية في الأبدان- على الصحة في الأجسام-على حسن الحديث وطلاقة اللسان- على دماثة الخلق وطيب المعشر والعشرة- على جمال الخلْق والخلق- على حسن الذوق وجمال الملبس.
اللهم أبطل حسدا على المهارة في العمل- على النجاح في العلم والتعليم- على التفوق والنبوغ والذكاء والفطنة- على التميز بالذكاء والفهم- على النجاح في الدراسة وحسن الفراسة- على التفوق على الأقران والزملاء- على التفوق في المدرسة والمعهد والجامعة- على حسن الخط وجمال الصوت.
اللهم أبطل حسدا على حسن العشرة بين الأزواج.
اللهم أبطل عين الأقارب والجيران والأصدقاء- اللهم أبطل عين الأصحاب والزملاء.


اللهم أبطل حسدا على جمال الأجسام- على جمال الشعر والأعين- على السعادة في المال والعمل- على الجاه والسلطان- على الإخلاص في الوظيفة- على حسن الأداء في الأعمال- على السعادة في المجتمع- على السعادة في البيت ومع الأبناء- على السعادة مع الأهل والزوجات- على المحبة بين الأزواج- على الإخلاص بين الزوجين- على المحبة بين الآباء والأبناء- على المحبة بين الأمهات والبنات- على المحبة بين الاقارباء- على المحبة بين الأصدقاء- على محبة الناس وإعجابهم.
اللهم أبرد حرَها.
اللهم أبطل أثرها.
اللهم أزل أذاها وضررها وشرها.
السحر
............
---------------
اللهم أبطل سحر ساحر إذا سحر- سحر منتقم وحاسد وحاقد- سحر الحاسدين من الرجال- سحر الحاقدات من النساء- سحر الأقارب- سحرا مأكولا ومشروبا- سحرا معقودا ومنفوثا- سحرا دس في طعام الولائم والمناسبات – سحرا عقد بالأسماء والرموز والطلاسم والصور- سحرا عقد بالأثر من الملابس والشعر- سحرا معقودا من النجاسة من الدماء- سحرا أحرق بالنار وذرَ في الهواء- سحرا مدفونا في القبور والمقابر- سحرا تحت الصخور- سحرا مدفونا تحت أعتاب المنازل- سحرا رمى بالبحار والآبار والأنهار- سحرا دفن تحت الأشجار والأحجار- سحرا مدفونا في مجال السيول والوديان- سحرا ربط في أجنحة الطيور وأرجلها- سحرا ربط بالحجارة ورمى في قاع البحار- سحرا عقد تحت أضواء النجوم- سحرا عقد في أول الشهر وآخره- سحرا عقد في أول اليوم وآخره- سحر اليهود والنصارى وُضلال المسلمين
اللهم أبطل سحرا عقد للتفريق بين المرأة وزوجها- سحر التفريق بين الزوجين بالقلوب والأجساد- سحر كراهية الزوجة لزوجها- سحر كراهية الزوج لزوجته- سحر نفور الزوجة من زوجها- سحر نفور الزوج من زوجته.
اللهم أبطل سحر التفريق بين الزوجين بعقم الزوجة وعدم حملها- سحرا عقد لتمرد الزوجة على زوجها ولعصيان الزوجة لزوجها ولعقوق الزوجة لزوجها – سحرا تسبب في ضيق صدر الزوج عند رؤية زوجته- سحرا التفريق بين المخطوبة وخاطبها- سحر التفريق بين الأبناء وآبائهم- سحر التفريق بين الأبناء وأمهاتهم- سحر التفريق بين الرجل وإخوانه- سحر التفريق بين الرجل وأخواته- سحر التفريق بين المرأة وأخوانها- سحر التفريق بين المرأة وأخواتها- سحر التفريق بين الرجل وأقاربه- سحر التفريق بين المرأة وأقاربها- سحرا لزرع الحقد والعداوة والبغضاء بين الأسرة ال****ة.
اللهم أبطل سحر الفشل في العلم والعمل- سحر الفشل في التعليم والوظيفة- سحر عدم التوفيق في الأعمال- سحر عدم التوفيق في المجتمع- سحر عدم التوفيق في الدراسة والتعليم.
اللهم أبطل سحرا تسبب في مرض الأبدان- سحرا تسبب في سقم الأجسام- سحرا تسبب في تلبد العقول والإحساس- سحر عدم التوفيق في الزواج- سحر صرف الأزواج والخطَاب- سحر الجنون واختلال العقول- سحر الأدواء والعاهات والعلل- سحر الأمراض والأسقام- سحر المفزعات في المنام- سحر المزعجات فى الليالي والأحلام- سحرا يحبب الزنا والفواحش والآثام- سحرا يحبب اللواط والسحاق- سحرا يحبب الى النفاق وسوء الأخلاق.
اللهم أبطل سحرا يدعوا إلى حب المعاصي والشهوات- سحرا يدعوا إلى حب إتباع الهوى والملذات- سحر العشق والغرام والحب الحرام- سحر اليأس من الشفاء- سحر التعاسة والشقاء.

الخاتمةاللهم أنزل رحمة من عندك تهدى بها القلوب وترفع بها البلاء وُتنزل معها الشفاء وتشفى بها الأدواء.
اللهم أعصمني من الشيطان ومن كيد ومكر شياطين الإنس والجآن.
اللهم أعصمني من الشيطان ومن عين ونظرة شياطين الإنس والجآن.
اللهم أعصمني من الشيطان ومن سحر وحسد شياطين الإنس والجآن.
.
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك (7 مرات
اللهم اشرح صدري
اللهم أهدى قلبياللهم يسر ياللهم أرفع البلاء وأتم الشفاء.
اللهم اجعلني في حصن حصين من كل عين ونظرة وسحر وحسد وشيطان رجيم برحمتك يارحمن يارحيم.
اللهم صلي على محمد عدد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون